كل من يمتلك موقع على الانترنت يعمل جاهدا على تطويره من ناحية الشكل و كذلك من جهة الترتيب حتى يلقى روجا بين المواقع الأخرى  ، و تطويره يتطلب من المال لشراء الخدمات المهمة و الأساسية لاثبات مصداقية الموقع للمتصفحين و من بين أهم الخدمات المدفوعة لتحسين المواقع نجد خدمة التي تسمى بشهادة الـ SSL أو خدمة الحماية HTTPS و لتركيب هذه الخدمة يجب على صاحب الموقع دفع مبالغ مالية لشراءها لأنها مدفوعة .

في الماضي لم تكن شهادة حماية المواقع الالكترونية تحظى بالزخم التي تحظى به حاليا حيث كانت اغلب الموقع التي تستعملها هي عبارة عن مواقع كبيرة و معروفة، لكن قوقل ارادت تقديم افضل خدمة لمستخدمي الانترنت حيث جعلت شهادة الحماية متاحة للجميع حاليا في سنة 2019.

شهادة ال SSL  هي اختصار لكلمة Secure Socket Layer وهي تعتبر طبقة الاتصال الآمن الذي يربط بين مستخدم الموقع والسيرفر. وأحياناً تسمى بالشهادة الرقمية و بالرغم من عدم توفرها في الماضي للعديد من المستخدمين لم تكن تهم في تحسين ترتيب الموقع.

 لكن الان تغير الامر و اصبحت شهادة حماية الموقع مهمة في تحسين ترتيب المواقع حيث للموقع الذي لديه شهادة حماية اسبقية على الموقع الذي ليس لديه و لو بحثث الان في قوقل عن أي كلمة ففي الغالب سوف تظهر لك المواقع المحمية فقط و هذا فقط كي تتأكد كما ان قوقل اصبحت تعتبر المواقع التي ليس لها هذه الشهادة هي مواقع غير احترافية .



Friday, August 23, 2019





« السابق